البحر
اهلا وسهلا
كل ما تتمنوه سوف تجدوه في منتديات بحر
فقم بالتسجيل



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 الطريق الى الجنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطين الحبيبة
عضو جيد
عضو جيد


عدد المساهمات : 3
نقاط : 9
•.★*... الابداع ...*★.• : 0
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

مُساهمةموضوع: الطريق الى الجنه    11/23/2010, 00:52

بسم الله الرحمن الرحيم

( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَأَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّاللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ* وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَنيَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ * وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُالعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ * أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَاحَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَالسَّاخِرِينَ * أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَالْمُتَّقِينَ * أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِيكَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ * بَلَى قَدْ جَاءتْكَ آيَاتِيفَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ ) . ( سورةالزمر 53 – 59 ) .

صدق الله العظيم

كلنا يبحث عن السعادة... ولكن لا توجد سعادة كاملة فى الدنيا .... الدنيا زائلة ... والسعادةالحقيقية فى الجنة ونعيمها ... ولكن لن يدخل الجنة إلا من كان نقى تمامامن المعصية ... لا يوجد به ذرة خبث أو إثم ... فالجنة مصممة للأنقياء فقط... لن يدخل الجنة من يحقد على أحد ... أو من توجد بعينه نظرة حرام ... أوشخص بداخله غل من الناس ... أو يعامل الناس بجفوة ... أو يحقد على الناس.... أو يغتاب الناس ... لن يدخل الجنة إلا من كان نقىً تماما.

لنيدخل الجنة من فى لسانه كلام حرام ... أو فى قلبه ذنوب ... الجنة للأنقياءفقط ... وقد قال تعالى: "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا حتى إذاجاءوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين"(73) الزمر .... و طبتم تعنى نُقيتم من المعاصى و الذنوب ... أى أنكم إذالم تكونوا قد طبتم فلن تدخلوا الجنة ... وفى آية أخرى يقول تعالى: "الذينتتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتمتعملون"(32) النحل

أى أن شرط دخول الجنة أن نكون أنقياء من الذنوب... لا يوجد بنا ذرة معصية ... كيف ذلك؟ ... كلنا بنا ذنوب و معاصى ....هل معنى ذلك أننا لن ندخل الجنة !!

بكل تأكيد لن يدخل الجنة إلاالأنقياء فقط ... ولكن الله عز وجل برحمته الواسعة وضع لنا 11 وسيلة تنقيةلنُنقى بها . 11 محطة تنقية ... 4 فى الدنيا و 3 فى القبر و 4 يومالقيامة.11 محطة تنقية حتى نصل إلى الصراط .... إذا كنت قد نُقيت منالذنوب ... تعبر الصراط ... وإن كنت مازلت غير نقى ... لن تستطيع عبوره.

الصراط ... أدق من الشعرة ... وأحد من السيف ... بعرض جهنم ... من يمر عليه يدخل الجنة ... ومن لا يستطيع المرور يسقط فى جهنم ..

كيفسيمر الناس من فوق الصراط ؟ ... منهم من يمر كطَرفة العين (رمشة العين).... ومنهم من يمر كالبرق ... ومنهم من يمر كالريح .... ومنهم من يمر حبوا.... ومنهم من يمر زحفا ... ومنهم من يتعلق بالصراط فتجره الملائكة علىالصراط ... ومنهم من تخطفه الكَلاليب التى على الصراط وتهوى به فى النار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
★المبدع★
عضو جيد
عضو جيد


عدد المساهمات : 33
نقاط : 47
•.★*... الابداع ...*★.• : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الطريق الى الجنه    11/23/2010, 22:55

الله اكبر عاشت ايدك فلسطين الحبيبة معلومات ماكنة نعرفهة مشكووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطريق الى الجنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البحر :: منتدى الدين الاسلامي-
انتقل الى: